Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / مونديال الفوتصال... المغرب يسعى وراء إنجاز تاريخي

مونديال الفوتصال... المغرب يسعى وراء إنجاز تاريخي

كيوسك أنفو 29 سبتمبر 2024 - 10:05 سبور

أوزبكستان – يأمل المغرب في تخطي إصاباته، وتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة الصالات، المقامة حاليا في أوزبكستان، لكن سيكون عليه تجاوز عقبة البرازيل، حاملة اللقب 5 مرات.

 

وجاء تأهل المغرب إلى دور الثمانية بعد فوز مثير على إيران بنتيجة 4-3 في دور 16، فيما عبرت البرازيل بسهولة بفوزها 5-0 على كوستاريكا.

 

وتتجدد المواجهة بين البلدين، بعد أن تقابلا في الدور نفسه من النسخة الماضية في ليتوانيا، عندما فازت البرازيل بصعوبة 1-0.

 

وقال سفيان الشعراوي لاعب المغرب، لموقع الفيفا “البرازيل فريق رائع لكننا نؤمن بحظوظنا”.

 

وتابع “بفضل دعم الجمهور المغربي، سيكون بمقدورنا الفوز على البرازيل”.

 

ويدرك المنتخب المغربي، صعوبة المهمة أمام أبطال العالم 5 مرات، إذ سيكون أمام فرصة تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في رابع مشاركة متتالية له في المونديال.

 

وأضاف الشعراوي بعد الفوز على إيران “لدينا العديد من الإصابات، وخسرنا لاعبا إضافيا، فارتفع العدد إلى 8 مصابين”.

 

وتابع “أن تسجل 4 أهداف في شوط واحد أمام فريق مثل إيران، شيء كبير، لقد عادوا في الشوط الثاني لكن كنا صبورين ودافعنا جيدا”.

 

بدوره، قال مدرب منتخب المغرب هشام الدكيك “لن ننزل أيدينا أمام البرازيل، وسنلعب ضدهم بنفس الحماس، رغم أن لدينا الكثير من التحديات، لكن نثق في اللاعبين”.

 

وتابع “أشكر الجمهور المغربي على الدعم، ومن المؤكد أن الجماهير فهمت الآن وجود تطور في كرة الصالات، ولم تعد هناك فوارق بين المنتخبات”.

 

وبدأ المنتخب المغربي، مشواره في المونديال، بالفوز 4-2 على طاجيكستان، قبل الانتصار 6-3 على بنما، ثم الخسارة 1-4 أمام البرتغال في ختام دور المجموعات.

 

في المقابل، تبحث البرازيل، المتوجة أعوام 1989، 1992، 1996، 2008 و2012، عن استعادة بريقها، بعد فقدان اللقب في آخر نسختين.

 

وتقدم البرازيل، عروضا قوية في النسخة الحالية، إذ حققت 3 انتصارات في الدور الاول، ففازت على كوبا 10-0 وكرواتيا 8-1 وتايلاند 9-1، قبل أن تكتسح كوستاريكا 5-0 في طريقها إلى ربع النهائي.

 

وفيما تبدو البرازيل، أفضل على الورق، تطرق مدرب المغرب إلى تقلص الفجوات، مما يمنح المنتخب الأفريقي، إمكانية تحقيق إنجاز تاريخي، بعد بلوغ منتخب كرة القدم، نصف النهائي من كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

 

وقال لاعب البرازيل لياندرو في تصريح صحفي “واجهنا المغرب في المونديال السابق، وكانت مباراة صعبة للغاية، حيث فزنا بنتيجة 1-0”.

 

ورأى أن المنتخب البرازيلي سيأخذ الوقت الكافي للراحة ومراجعة مقاطع الفيديو لدراسة نقاط قوة وضعف المنتخب المغربي.

 

وأضاف “يجب أن نكون في قمة التركيز، لتحقيق هدفنا الأكبر وهو التتويج باللقب”.

شاركها LinkedIn