Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / خارج الحدود / سياسة / المغاربة ممنوعون من عبور الحدود نحو أوروبا محملين باللحوم والأسماك والتوابل

المغاربة ممنوعون من عبور الحدود نحو أوروبا محملين باللحوم والأسماك والتوابل

حفيظ ناصر 31 مايو 2022 - 11:13 خارج الحدود سياسة

أنذرت السلطات الجمركية، كل المسافرين الذين يعبرون عبر التراب المغربي في تجاه أوروبا بفرض شروط صارمة وتفتيش دقيق على مستوى المواد المحملة، التي يصطحبها المسافرون معهم.

وقررت ذات الجهة، بأنه لن يتم السماح باصطحاب بعض المنتجات الغذائية بكمية كبيرة، فيما سيمح منع اصطحاب بعض المواد الأخرى نهائيا.

وتذرعت السلطات الجمركية بكون القرار يهدف إلى منع التهريب، ثم الصرامة في ارجاع المواد المهربة إلى المغرب.

وأخطرت السلطات أن المسافرون ممنوعون نهائيا من اصطحاب اللحوم والأسماك والحليب ومشتقاته والبيض.

الجمارك نبهت المسافرين إلى أنه تم وضع نظام للسفر سيسمح للمسافرين بحمل كميات محدودة من الخضر والفواكه والتوابل والخبز وغيرها، المخصصة للاستخدام الشخصي فقط أثناء رحلة السفر.

وأوضحت السلطات الجمركية أنه لن يتم السماح للمسافرين باصطحاب المواد المخصصة لأغراض تجارية، من خلال اصطحاب كميات كبيرة من المواد المعنية.

وحصرت ذات السلطات الكمية التي يجب أن لا تتجاوزها كل عربة بالنسبة للأعشاب العطرية والتوابل والبهارات في 2 كلغ أما بالنسبة للخبز، والكعك، والبسكويت، والحلويات، والمعكرونة، والمواد المشابهة حصرت السلطات الجمركية كميتها في 5 كلغ كحد أقصى.

وبخصوص الفواكه والخضروات والزيوت المعبأة والدقيق والسكر والمواد التي تشبهها، فشددت السلطات الجمركية على أنها لا يجب أن تتجاوز حد 10 كلغ كحد أقصى لكل عربة.

هذا وسيتم منع الأشخاص من الدخول والخروج  من الحدود عدة مرات في اليوم الواحد، لمحاربة الأشخاص الذين يقومون بالتهريب بتقسيط المواد التي يسعى لتهريبها.

شاركها LinkedIn