Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / خارج الحدود / تبون يمنع إيمان خليف من مقاضاة ترامب

تبون يمنع إيمان خليف من مقاضاة ترامب

كيوسك أنفو 27 سبتمبر 2024 - 10:36 خارج الحدود

الجزائر – تدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شخصيا لمنع رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن وجه إساءات لفظية تجاه الملاكمة إيمان خليف وشكك في هويتها الجنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشف مصطفى بيراف، رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، في مقابلة مع موقع “لاباتري نيوز” الجزائري، أن محامياً جزائرياً كان يخطط لرفع دعوى قضائية دولية ضد ترامب، ولكن الرئيس تبون أصدر توجيهات واضحة بعدم المضي قدماً في هذا المسار، حفاظاً على استقرار الأجواء الانتخابية في الولايات المتحدة، التي تعيش فترة دقيقة تؤثر على المشهد العالمي.

 

وأشار بيراف، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية، إلى أن المحامي كان يعتزم إطلاق حملة إعلامية واسعة لمتابعة القضية قانونياً، لكن التدخل من جانب الرئيس تبون جاء في الوقت المناسب للحفاظ على التوازن وتجنب التصعيد. وأضاف أن الجزائر تلتزم بمبدأ الحياد وتحترم سيادة الدول، ولن تشارك في أي خطوات قد تؤثر على مسار الانتخابات الأمريكية.

 

وشدد المسؤول الجزائري على أن توقيت هذه الخطوة القانونية لم يكن ملائماً، مؤكداً أن الجزائر لن تسمح أبداً باستغلال قضاياها الوطنية للإضرار بالعلاقات الدولية أو التسبب في أزمات انتخابية في بلدان أخرى.

 

يذكر أن ترامب كان قد شن هجوماً حاداً على الملاكمة إيمان خليف خلال حملة الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث نشر على منصته “تروث سوشيال” رسالة تعهد فيها بإقصاء “الرجال” من منافسات النساء في حال فوزه في الانتخابات، مشيراً إلى فيديو للمواجهة بين خليف والإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت بعد 46 ثانية من النزال وادعت أنها تلقت “ضربات من رجل”.

شاركها LinkedIn