Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / "إخوان بنكيران"يطالبون بفتح تحقيق حول"تسريبات مشبوهة" لمدونة الأسرة

"إخوان بنكيران"يطالبون بفتح تحقيق حول"تسريبات مشبوهة" لمدونة الأسرة

كيوسك أنفو 14 أبريل 2024 - 21:48 سياسة

دعا حزب العدالة والتنمية إلى فتح تحقيق في ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة بمضامين مناقضة للهوية الإسلامية وللثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية، والتي تهدد تماسك الأسرة والمجتمع واستقرارهما.

واعتبرت الأمانة العامة للحزب في بلاغ صدر عقب انعقاد اجتماعها العادي يوم أمس السبت، أن “المسؤولية تقتضي فتح تحقيق في الموضوع لقطع الطريق على الساعين لزرع الفتنة والمتلاعبين في موضوع جدي وكبير”.

 

وحذرت الأمانة العامة للبيجيدي من أن يُظن بأن هذه التسريبات متضمنة في اقتراحات الهيئة المكلفة باقتراح مراجعة مدونة الأسرة، مجددا دعوته إلى فتح تحقيق في هذا الأمر الذي وصفه بــ “الخطير “.

وقالت الهيئة نفسها بأنه سبق فتح تحقيق في أقل من هذا عندما كان البيجيدي في رئاسة الحكومة، بالنظر لمثل هذه التسريبات من خطورة سواء من جهة عدم احترامها لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مكانة ومقام جلالة الملك أمير المؤمنين، أو من حيث موضوعها وما يمكن أن تثيره من فتنة وتشويش لدى عموم المواطنين.

وأشارت بأن ما يروج من تسريبات بخصوص مراجعة مدونة الأسرة “تخص مضامين أغلبها مستقاة من مذكرة قدمتها جهة واحدة “.

واستنكرت  الأمانة العامة للحزب كون هذه التسريبات في هذا الوقت بالذات يبدو أنها لا تحترم المقام السامي لأمير المؤمنين والذي لا ينبغي أن يمس، كما أنها لا تقدر خطورة مثل هذه التسريبات.

شاركها LinkedIn