Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي: جهات خارجية وراء مأساة مليلية

الاتحاد الاشتراكي: جهات خارجية وراء مأساة مليلية

حفيظ ناصر 02 يوليو 2022 - 14:00 أخبار حزبية سياسة

بعد حزب الحركة الشعبية، اتهم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية جهات خارجية في مأساة مليلية، إثر محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية اقتحام سياج مليلة ومحاولة العبور لأوروبا.

 

ولمح الحزب المذكور، في تحليل نشره الموقع الرسمي للحزب، إلى “تورط تحالف مصلحي بين دولة متآمرة وعصابات الاتجار في البشر”، في واقعة مليلية المحتلة.

 

وتساءل الحزب ذاته عن السبب الذي جعل الاقتحامات الجماعية متوقفة قبل الانفراج في العلاقات المغربية والإسبانية، ثم بعد تقوية هذه العلاقات، ستعود فجأة هذه الظاهرة؟.

 

كما تساءل الحزب عن سبب التواجد الكثيف في الحادث لمهاجرين من جنسيات غير معتادة سواء كانت سودانية وتشادية وحتى من اليمن وجنسيات أخرى، والذين لا تربط بلدانهم أي حدود مع المغرب، ولكي يصلوا بلدنا يجب أن يقطعوا بلدانا عديدة.

 

وأوضح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن المألوف هو أن أغلب المهاجرين جنوب صحراويين في الحالات السابقة كانوا قادمين من دول مثل السينغال والكاميرون والنيجر (غرب إفريقيا)، حيث مسار الهجرة غير النظامية نحو المغرب معروف، لكن هذه المرة أغلب الحالات قادمة من المسار الشرقي، والذي عادة كان يتجه نحو إيطاليا أو تركيا واليونان، فمن غير اتجاههم نحو المغرب؟

شاركها LinkedIn