Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / بنعبد الله يطالب أخنوش بالتعجيل بتقليل أرباح شركات المحروقات

بنعبد الله يطالب أخنوش بالتعجيل بتقليل أرباح شركات المحروقات

حفيظ ناصر 17 يونيو 2022 - 12:26 أخبار حزبية سياسة

طالب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، عزيز أخنوش بالتحلي بالجرأة من أجل مراجعة الأرباح الكبيرة التي تحققها شركات المحروقات بالمغرب، والذي تسببت في ارتفاع الأسعار لمستويات غير مسبوقة.

 

وقال بنعبد الله في ندوة احتضنها مقر حزبه أمس، إن الحكومة ورئيسها مطالبة بالتقليل من الأرباح الخيالية التي تحققها شركات المحروقات، في الوقت الذي تكتفي الحكومة بالتفرج على هذه الأوضاع.

 

وأوضح محمد نبيل بنعبد الله أن التقليل من أرباح شركات المحروقات لتكون الأسعار في المستوى المقبول سبق أن قامت عدة دول، منها فرنسا القريبة منا.

 

واستغرب الأمين العام لحزب علي يعتة للتبريرات التي تقدمها الحكومة حول غلاء الأسعار، إذ اعتبر أن هذه التبريرات “غريبة”، من قبل تصريحات المسؤولين الحكوميين بكون “من الطبيعي أن تكون أسعار الطمام غالية لأنه يتم تصديرها إلى خارج البلد”. وقال إن مثل هذه التبريرات غريبة فعلا.

 

وتابع بالقول إن الخطاب الذي تقدمه الحكومة وصمتها تجاه الزوضاع الصعبة والمزرية التي يمر منها المغاربة وعدم تدخلها لمواجهة الغلاء الفاحش في الأسعار يجعلنا “أمام حكومة ضعيفة وغير قادرة على اتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف على المواطنين”.

 

 

 

 

شاركها LinkedIn