Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / مجتمع / شارية يوجه انتقادات قوية لبنكيران بسبب دفاعه عن حكومة أخنوش

شارية يوجه انتقادات قوية لبنكيران بسبب دفاعه عن حكومة أخنوش

إيمان شفيرى 20 فبراير 2022 - 17:00 أخبار حزبية سياسة مجتمع

وجه  المحامي والأمين العام لحزب المغربي الحر، إسحاق شارية،انتقادات قوية لعبد الإله ابن كيران،الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ،نظرا لدفاعه المستمر عن حكومة أخنوش .

وهاجم شارية في تدوينة على حسابه الرسمي على”فيسبوك”، بنكيران بخصوص خرجاته المتكررة للدفاع عن تجربة أخنوش، قائلا: “للأسف لم نعد نعلم أي موقع يمكن ان نصنف فيه حزب العدالة والتنمية هل في المعارضة كما تقر بذلك بياناته أم في موقع مساندة الحكومة”.

وفي السياق ذاته، استنكر دور البيجيدي في الولاية التشريعية كحزب معارصة و خاصة التصدي العنيف للمطالب الفايسبوكية واعتباره أنه دعم خفي من جهات نافذة أو تصفية للحسابات.

وأضاف المتحدث نفسه قائلا: “وكأن أدوار حزب العدالة والتنمية أصبحت محصورة فقط في الدفاع عن الحكومة والتصدي لكل محاولة فضح إخفاقاتها، بل تعدى ذلك إلى القيام بحروب بالوكالة في مواجهة قوى المعارضة سواء الحزبية أو الفايسبوكية أو غيرها رغم قلتها، والسعي لتخوينها وتقزيمها، وربط ذلك بأنه دفاع عن الاستقرار والملكية وغيره من المفاهيم الغريبة عن حقيقة النقاش العمومي المفتوح حول رحيل أخنوش من عدمه، وغلاء الأسعار، والأزمة الاقتصادية”.

وفي مقابل ذلك، اعتبر الأمين العام لحزب المغربي الحر، أن هذا الأسلوب “الدفاعي عن حكومة أخنوش” هو تعبير عن عدم فهم أن المعارضة البرلمانية لم تشفي غليل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للإيصال صوتها من أجل التغيير  وتركت صمتا وفراغا نتجت عنه الحملة التي تعرض لها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

ويشار إلى أن بنكيران، السبت الماضي، اعتبر في كلمته خلال أشغال المجلس الوطني لحزبه ببوزنيقة، أن هناك ما يوحي بـ”وقوف جهات نافذة” وراء هذه الحملات القائمة في الوقت الحالي، ضد رئيس الحكومة، مردفا أن نفس الأشخاص ومؤسسات الإعلام من “الطبالة والغياطة” التي كانت تكيل المديح لأخنوش، قررت فجأة أن تنقلب عليه.

شاركها LinkedIn