Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / بن سعيد يدعو لتعزيز الانسجام الحكومي والاستجابة لمتطلبات المواطنين

بن سعيد يدعو لتعزيز الانسجام الحكومي والاستجابة لمتطلبات المواطنين

كيوسك أنفو 22 أكتوبر 2024 - 19:45 سياسة

الرباط – شدد محمد مهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، على أهمية الانسجام والتواصل بين مكونات الأغلبية، منوها، في ذات السياق، بالتزام الحكومة بالاستجابة لمتطلبات المواطنين، وفق ميثاق الأغلبية،و مشدداً على ضرورة التعاون لمعالجة القضايا الراهنة.

 

بنسعيد، الذي كان يتحدث باسم القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة خلال اجتماع الاغلبية المنعقد مساء يومه الثلاثاء، أشار إلى المكتسبات الدبلوماسية التي حققتها المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشدداً على أهمية العمل وفق الرؤية الملكية في مواجهة التحديات والمناورات الخارجية.

 

كما تناول التحضير لمشروع قانون المالية لعام 2025، الذي يتضمن إجراءات هامة لتحسين الوضع الضريبي وخلق فرص عمل جديدة، مع التركيز على مشكلة البطالة التي لا تزال تعاني منها بعض القطاعات.

 

متوقفا عند الإنجازات التي حققتها الحكومة على مدار ثلاث سنوات، بما في ذلك ورش الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية، ورفع الأجور لمواجهة تحديات القدرة الشرائية، كما سلط الضوء على البرامج السكنية التي وفرت الدعم لأكثر من 26 ألف أسرة، مما يعكس التزام الحكومة بتوفير السكن الملائم للفئات ذات الدخل المحدود.

 

من جهة اخرى، تحدث بنسعيد عن جهود الحكومة في التعامل مع تداعيات الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، مشيراً إلى تمديد المساعدات للأسر المتضررة. وأكد على أهمية الاستثمار في خلق مناصب الشغل من خلال ميثاق الاستثمار الجديد الذي سيسهم في تحسين الظروف الاقتصادية في البلاد.

 

داعيا إلى ضرورة تعزيز التواصل بين الحكومة والمواطنين، مع الاعتراف بأن التواصل هو عنصر أساسي لتحقيق النجاح في جميع المشاريع، مشدداً على أهمية العمل بجدية ومسؤولية لتلبية تطلعات الشعب المغربي وتحقيق أهدافه.

 

 

 

شاركها LinkedIn