Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / تكنولوجيا / خبير الأمن المعلوماتي يحذر المغاربة من سرقة حساباتهم

خبير الأمن المعلوماتي يحذر المغاربة من سرقة حساباتهم

كيوسك أنفو 20 أكتوبر 2024 - 09:34 تكنولوجيا

حذر خبير الأمن المعلوماتي، أمين رغيب، رواد شبكات التواصل الاجتماعي من طريقة جديدة يتم من خلالها سرقة الصفحات والحسابات الشخصية على موقعي الفايسبوك والانستغرام.

وتفاعل خبير الأمن المعلوماتي  من خلال نشر الرابط الذي يعتمده القراصنة من أجل سرقة بينات الصفحات والحسابات، والذي يتم من خلاله التحايل على أصحابها بطرق مختلفة ، بغية دفعهم إلى الضغط على الرابط، الذي يبتدئ ب “www.facebook.com“، لايهام الضحايا على أن الرسالة والرابط موجه من قبل إدارة الفايسبوك، التابع لشركة “ميتا”.

 

 

أوضح  رغيب أنه بمجرد الضغط على الرابط وملئ البيانات والمعلومات، يتم مباشرة اختفاء الصفحة او الحساب، موضحا أنه عند الضغط على هذا الرابط فإنه لا يتم اشعارك بخروجك من الفايسبوك، اذ يتم تحويلك مباشرة على ملف القرصنة، ويتم الاستيلاء على الحساب.

 

 

 

ودعا  خبير الـمن المعلوماتي من أصحاب الحسابات والصفحات والانفلونسر توخي الحيطة والحذر ، وتجنب الضغط على الرابط الذي سبق أن تقاسم معهم.

 

 

يذكر  أن اليوتيبور وخبير الأمن المعلوماتي، أمين رغيب، يتقاسم بين الفينة والأخرى مع متابعيه عبر خاصية الستوري  قصص بعض الضحايا الذين يلجؤون إلى خدماته، محذرا متابعيه من الوقوع في نفس الفخ، كما أنه يجيب على  مختلف أسئلتهم التقنية عبر خاصية البث المباشر أو “اللايف”.

شاركها LinkedIn