Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / أزمة في تصفيات كأس إفريقيا.. نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا

أزمة في تصفيات كأس إفريقيا.. نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا

كيوسك أنفو 14 أكتوبر 2024 - 15:23 سبور

ليبيا – أعلن منتخب نيجيريا لكرة القدم انسحابه من مواجهته المرتقبة أمام ليبيا ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2025، مرجعًا السبب إلى تعرضه لما وصفه بـ”ظروف غير لائقة” عند وصوله إلى المطار.

 

وأكد أديمولا أولاغيري، المسؤول الإعلامي للاتحاد النيجيري لكرة القدم، أن اللاعبين رفضوا خوض المباراة وأن الاتحاد يعمل حالياً على ترتيب عودة الفريق إلى نيجيريا.

 

وأضاف أن الاتحاد بصدد تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول الأحداث التي وقعت.

 

في التفاصيل، كان من المقرر أن تهبط الطائرة المستأجرة من قِبل الاتحاد النيجيري في مطار بنغازي، ولكن الرحلة تم تحويلها إلى مطار الأبرق، حيث بقيت البعثة النيجيرية عالقة لمدة 15 ساعة.

 

كما أكد قائد المنتخب النيجيري، ويليام تروست-إيكونغ، أن اللاعبين رفضوا التنقل براً من مطار الأبرق إلى بنينا، التي تبعد حوالي ثلاث ساعات عن بنغازي، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالسلامة حتى مع وجود حماية أمنية.

 

من جهته، أعرب وزير الرياضة النيجيري، جون إينوه، عن استنكاره لما حدث، واصفاً الوضع بالمؤسف، مشيراً إلى أن المنتخب كان متوجهاً إلى بنغازي لكن رحلته حُولت بشكل غير مبرر إلى مطار الأبرق البعيد.

 

يُذكر أن نيجيريا كانت قد انتصرت على ليبيا 1-0 في لقاء الذهاب بمدينة أويو، لتتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، متقدمة على بنين ورواندا وليبيا.

شاركها LinkedIn