Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / بركة: التزام حزب الاستقلال داخل التحالف الحكومي لا يُعفيه من الدفاع عن المواطنين

بركة: التزام حزب الاستقلال داخل التحالف الحكومي لا يُعفيه من الدفاع عن المواطنين

كيوسك أنفو 05 أكتوبر 2024 - 21:13 سياسة

سلا – قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الحزب، و رغم التزامه بالتحالف الحكومي، فإنه يظل ملتزماً بالدفاع عن قضايا المواطنات والمواطنين.

 

نزار بركة، الذي كان يتحدث اليوم السبت بسلا، خلال اجتماع المجلس الوطني لحزب الاستقلال، تحدث عن التحديات الاقتصادية و الاجتماعية والبيئية التي تواجهها البلاد، معتبرا أن هذه الصعوبات تفاقمت نتيجة تجدد أزمة الثقة في العمل السياسي، ما يفرض على حزبه لعب دور أساسي في معالجة هذه الأوضاع.

 

وفي هذا السياق، شدد ذات المتحدث على ضرورة تدخل حزبه للمساهمة في وقف التدهور المستمر للقدرة الشرائية للمواطنين، الذين يعانون من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

 

كما أكد على أهمية التصدي لتزايد معدل البطالة، معتبرًا أن التشغيل يجب أن يكون في مقدمة الأولويات، بهدف توفير فرص العمل للشباب، سواء في المدن أو القرى، لضمان استقرارهم وتفادي لجوئهم إلى الهجرة غير الشرعية، التي تجرهم وراء أوهام غير واقعية.

 

من جهة أخرى، شدد الأمين العام لحزب الاستقلال على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لوقف استنزاف الطبقة الوسطى، والعمل على توسيعها وتنميتها، لما لها من أهمية في استقرار المجتمع. كما أعرب عن تطلعات حزبه إلى تسريع تبني التدابير الأكثر فعالية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، بما يتماشى مع تطلعات المغاربة التي تزداد يوماً بعد يوم.

 

 

شاركها LinkedIn