Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار ثقافية / بعد حضور جماهيري غفير تسبب في توقيف حفل توقيع رواياته بمعرض الكتاب.. الكاتب السعودي أسامة المسلم يوجه رسالة للشباب المغاربة

بعد حضور جماهيري غفير تسبب في توقيف حفل توقيع رواياته بمعرض الكتاب.. الكاتب السعودي أسامة المسلم يوجه رسالة للشباب المغاربة

كيوسك أنفو 12 مايو 2024 - 11:29 أخبار ثقافية

 

كشف الكاتب السعودي أسامة المسلم، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية تعهدت بتنظيم جولة وطنية لتوقيع رواياته في عدد من المدن المغربية، إرضاء لقراء ومعجبي هذا الكاتب الذي ألغي أمس السبت حفل توقيع رواياته بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

 

 

 

 

 

وتسبب الحضور الجماهيري الغفير وغير المألوف، في اتخاذ إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، قرارا بتوقيف حفل توقيع الكاتب والروائي السعودي أسامة المسلم، الذي كان مقررا بعد ظهر أمس السبت.

 

 

 

 

وكشف الكاتب السعودي، سبب توقيف حفل التوقيع الذي يعود إلى أسباب أمنية، منتقدا نشر إشاعة أنه ترك عشاقه وذهب، داعيا إلى توقيف هذا الهجوم الذي يتعرض له في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

وأوضح الكاتب السعودي المثير للجدل، إلى أنه كان مستعدا للبقاء في حفل التوقيع إلى غاية الصباح، لكنه قال: ” إنه لا يتحكم في قرار التوقيف بل الأمر يتعلق بمسؤولي الأمن الذين اتخذوا هذا القرار بالنظر إلى تقديرات معينة تفاديا لوقوع أي مكروه “.

 

 

 

 

وقال المتحدث ذاته  إنه بمجرد وصوله إلى الفندق بعد هذا الحادث، ربط به الاتصال وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد وطلب منه مقابلته وأخبره فيها بأن وزارته ستتكلف بمصاريف هذه الجولة.

 

 

 

 

يشار إلى  أنه إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اضطرت إلى توقيف الحفل بسبب حالة الازدحام والإعلان عبر مكبرات الصوت، والأخبار بأن الكاتب السعودي غادر المعرض للتخفيف من حالة الازدحام الشديد لشابات وشباب من متابعي الكاتب السعودي.

 

 

 

يذكر أن الكاتب الروائي أسامة المسلم البالغ من العمر حوالي 46 سنة، عاش طفولته في أمريكا، برز إسمه في عالم الكتابة الروائية من صنف ” الفانتازيا ” من خلال كتابة حكايات بأسلوب تشويقي من أشهرها رواية ” خوف “، وخماسية ” بساتين عربستان “.

شاركها LinkedIn