Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار ثقافية / نفاد تذاكر "مهرجان كناوة" في الصويرة

نفاد تذاكر "مهرجان كناوة" في الصويرة

كيوسك أنفو 15 يونيو 2023 - 11:00 أخبار ثقافية

تحتضن مدينة الصويرة مهرجان كناوة وموسيقى العالم في دورة جديدة خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو الجاري. وتحظى هذه التظاهرة بإشعاع كبير وتستقطب سنويا عددا مهما من الجماهير العاشقة لفن كناوة، الذي تم إدراجه من طرف منظمة اليونيسكو ضمن القائمة التمثيلية للتراث غير المادي للبشرية.

 

وشهدت منصة بيع تذاكر المهرجان إقبالا كبيرا من طرف الجمهور فور طرحها؛ إذ أعلنت المنصة أن تذاكر السهرات قد نفدت بالكامل قبل أزيد من أسبوع على انطلاق فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان.

 

وكشف منظمو مهرجان كناوة أنهم يراهنون هذه السنة على برمجة متميزة ومثيرة تحمل في ثناياها قصصا غنية، وتعبيرات ثقافية أصيلة ودلالات عميقة لدى الجماعات والمجموعات التي أنتجتها وحافظت عليها وثمنتها وأبرزت قيمها الإنسانية والفنية، تحت شعار “الأصالة، والجرأة، والتواتر”.

 

وتابع المنظمون في بلاغ لهم أن “الدورة الـ24 للمهرجان اختارت خلق تنوع وتمازج حيوي بين التراث والتجريب والتجديد الخلاق، وذلك من خلال العديد من النماذج، من قبيل المعلَّمْ عبد الكبير مرشان، الزاهد الصارم، وعزم وجرأة المعلَّمْ الشاب خالد سانسي، الذي ينتقل بسلاسة بين التراث الكناوي الأصيل وفن المزج والرقص المعاصر، مرورا بكي ماني مارلي، وارث سر والده الذي نجح بامتياز في مزج فن الريغي بالراب والهيب هوب، إلى الهرم الكبير إلياديس أوشوا، أحد أكبر المدافعين عن الموسيقى التقليدية بفرقة إلكوميتي، الفرقة الأكثر شهرة للموسيقى الأفرو-كوبية”.

شاركها LinkedIn