Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / رقم قياسي جديد.... تعرف على مكافأة منتخب المغرب للصعود إلى دور الـ 8 بالمونديال

رقم قياسي جديد.... تعرف على مكافأة منتخب المغرب للصعود إلى دور الـ 8 بالمونديال

زينب وردي 09 ديسمبر 2022 - 00:33 سبور

بعد صعوده إلى دور الـ 8 من مونديال قطر، سيحصل منتخب المغرب على مكافأة مالية قدرها 17 مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهي أكبر مكافأة حصل عليها منتخب عربي في تاريخ كأس العالم بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تخصيص جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق لمونديال قطر.

واستطاع أسود الأطلس افتراس الماتدور الإسباني، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ليدخل التاريخ كأول منتخب عربي يبلغ دور الثمانية الكبار من كأس العالم.

وحصل منتخب المغرب على 9 ملايين دولار نتيجة المشاركة في دور المجموعات في كأس العالم 2022، قبل أن يرتفع المبلغ إلى 13 مليون دولار بعد تجاوز هذا الدور.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد خصص 440 مليون دولار كجوائز للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر، بزيادة قيمتها 40 مليون دولار عن كأس العالم السابقة 2018 في روسيا.

وسيحصل الفريق الفائز باللقب على 42 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على 30 مليون دولار.

ويحصل كل منتخب من المنتخبات التي صعدت إلى دور الستة عشر على 13 مليون دولار، وتزداد المكافآت المالية لتصل إلى 17 مليون دولار لكل فريق يصل إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي، يحصل كل فريق على 25 مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار.

وحصل كل فريق شارك في دور المجموعات على جائزة مالية قدرها تسعة ملايين دولار، بصرف النظر عن النتائج التي حققها.

وكان منتخب أسود الأطلس قد تصدر قائمة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بعد تعادل أمام كرواتيا (0-0) انتصارين متتاليين على كل من بلجيكا (2-0) وكندا (2-1) على الترتيب.

ويستعد منتخب المغرب لمباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم “قطر 2022″، يوم السبت المقبل، على استاد “الثمامة” بالعاصمة الدوحة، أمام منتخب البرتغال.

وسيصبح منتخب المغرب أول بلد عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم، إذا أطاح بمنتخب البرتغال يوم السبت المقبل، وسيحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار في حال تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

شاركها LinkedIn