Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / منوعات / أخصائي يحذر من المشاكل التي تحدث بسبب قلة النوم

أخصائي يحذر من المشاكل التي تحدث بسبب قلة النوم

أميمة الغالي 12 مايو 2021 - 11:08 مجتمع منوعات

بعد انتهاء شهر رمضان يعاني كثيرون من اضطرابات في النوم ، بسبب عدم القدرة على العودة للنظام الذي كان متبعا قبل الشهر الفضيل٬ليحدث تبعا لذلك تغيرا في نمط و سير الحياة المعتاد مما قد يسبب مشاكل او اضطرابات نوم .

وكما هو معروف فالنوم الجيد ضروري للحفاظ على الصحة النفسية و الجسدية الجيدة للانسان ، و بالتالي فبحلول شهر رمضان تتغير دورة النوم بشكل كبير قد تنقص معه عدد الساعات الكافية للحصول على نوم جيد .

تتعدد الأسباب و العوامل المؤدية الى تغير نمط النوم في رمضان و التي تتمثل في : تناول الطعام في وقت متأخر ، التأخر في الخلود الى النوم وتقطع فتراته لتناول وجبة السحور ٬حسب ما أكده عبد الرحيم سورات أخصائي في أمراض القلب والشرايين والقسطرة في تصريح خاص لـ”كيوسك أنفو”.
وأضاف سورات”ينتج عن توفر هذه الأسباب مجموعة من الأعراض من بينها العياء و الدوار و التعب و القلق هذه الأعراض التي ترتبط أساسا بقلة النوم و ليس الجوع او العطش كما يظن الكثير من الناس”.

وتابع سورات أن “النوم هو عنصر فعال و ضروري في حياة الفرد الذى يجب العمل على تنظيمه”٬ مؤكدا على إعداد برنامج يتناسب ووقت كل شخص على حدى للمحافظة على صحتهم النفسية و الجسدية .

شاركها LinkedIn