Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / غير مصنف / كاميرا كيوسك / مجتمع / الحكومة توضح سبب إلغاء نظام باكالوريوس (فيديو)

الحكومة توضح سبب إلغاء نظام باكالوريوس (فيديو)

أوضح  مصطفى بايتاس وزير المنتدب الناطق الرسمي بإسم الحكومة ،حقيقة إلغاء نظام الباكالوريوس ،مشيرا إلى أن النظام تشوبه مجموعة من النواقص ويجب إعادة النظر فيه حسب المجلس الأعلى للتعليم.

وعبر مصطفى بايتاس وزير المنتدب الناطق الرسمي بإسم الحكومة ، خلال الندوة الصحفية عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس ، عن أسفه على النظام المذكور الذي تم إحداثه حديثا في الجامعات المغربية قائلا ” إنه بدون ضوابط بيداغوجية وبدون مرسوم الذي يحدد كيفية تسليم الدبلومات”.

وأضاف المتحدت نفسه أن المجلس الأعلى  التربية والتعليم قد أعلن هو الأخر على أن هذا النظام تشوبه مجموعة من الشوائب ويجب إعادة النظر فيه .

في مقابل ذلك أشار المسؤول الحكومي أنه هناك مشاورات بين الأغلبية الحكومة الوزارة المعنية وبشراكة مع الجامعات حول تتبع مسار الطلبة التعليمي من خلال توجيههم بشكل دقيق حتى لا يضيع مسارهم الدراسي و هذا وفق شراكة بين الجامعات والوزارة حسب تعبير الوزير.

وجدير بالذكر أن الجامعات المغربية قد باشرت إبتداءا من الموسم الجامعي 2021-2022 فِي إعتماد نظام البكالوريوس في وجه حاملي  شهادة البكالوريا والذي يمتاز بأربع سنوات من الدراسة بدلا مِن سلك الإجازة ثلاث سنوات.

 

شاركها LinkedIn