Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / مجتمع / افتتاح متحف للدينصورات في مدينة أكادير

افتتاح متحف للدينصورات في مدينة أكادير

إيمان شفيرى 07 فبراير 2022 - 17:39 أخبار التعليم مجتمع

تم افتتاح أول متحف للتاريخ الطبيعي بأنزا شمال مدينة أكادير يضم آثارا ومستحاثات عمرها ملايين السنين، تساعد في تطور البحث العلمي و جذب السياح في جهة الجنوبية.

وحسب المعطيات المتوفرة، افتتحت الجمعية المغربية للتوجيه والبحث العلمي (AMORS) ، المتحف المذكور  في إطار برنامج شباب الضفتين الذي يجمع جمعيات من المغرب وتونس وفرنسا ضمن مشروع للتبادل الثقافي وترسيخ قيم التضامن وبشراكة مع المجلس الجماعي لاكادير.

في مقابل ذلك، نظرا لطبيعة المغرب الغنية، يهم المتحف بفضاءاته بالتعريف و تقريب جميع شرائح المجتمع المغربي من لغنى الجيولوجي و عالم الديناصورات، خاصة الطلبة الجامعيين والتلاميذ الذين يحبون مجال المستحثتات و الظواهر الطبيعية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المتحف سيتوفر على مستحاثات يعود عمرها لملايين السنين، مستمدة خاصة بالموقع العالمي لآثار الديناصورات في شاطئ أنزا شمال أكادير.

ويذكر أن، أنزا هي منطقة ساحلية سياحية صناعية تاريخية ، تقع في شمال مدينة أكادير غربي المغرب، تضم عدة أحياء من بينها: حي الوحدة، حي الأمل، المشروع الاجتماعي – يدعى بدالاس من قبل السكان، حي الحسنية، متوفرة على بصمات و حفريات لدينصورات من العصر الطباشيري.

شاركها LinkedIn