Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / كاميرا كيوسك / مجتمع / بايتاس: العالم كله يطلب لـ pcr وشروط الحكومة "فين معقدة؟" (فيديو)

بايتاس: العالم كله يطلب لـ pcr وشروط الحكومة "فين معقدة؟" (فيديو)

كيوسك أنفو 03 فبراير 2022 - 15:02 كاميرا كيوسك مجتمع

قال مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قرار فتح المجال الجوي انتظره المغاربة وتفاعلت معه الحكومة بشكل سريع ، لكن في نفس الوقت لفتح الحدود و لضمان الانتعاش الاقتصادي وخاصة القطاع السياحي  لا بد من التحكم في عدة عناصر الاساسية.

وأضاف الوزير أن شروط الحكومة “مفهمتش فين معقدة ملي كنطلب لـ pcr العالم كلو كيطلب لـ pcr ملي كنطلب الناس فاكسيني العالم كلو كيدير هاد الاجراءات هادي”.

وتساءل بايتاس في نفس الندوة، هل نريد أن نحافظ على هذا المستوى المتدني لعدد الاصابات التي أصبحت تسجل ببلادنا، رغم الارتفاع النسبي المسجل على مستوى الانعاش ؟

وأوضح ذات المتحدث أن الذين تلقوا الجرعة الثالثة يصل منهم إلى الانعاش فقط 0.06 في المائة ، بمعنى أن أعلى نسبة تصل إلى الانعاش إما لم تتلقى التلقيح أو لم تتلقى الجرعة الثالثة.

وحول إجبارية جواز التلقيح على الموظفين، قال بايتاس هناك مجموعة من الاجراءات تم اتخاذها في هذا الاطار ، وعلى الذين لهم موانع لتلقي التلقيح تقديم وثيقة للإدرات التي يشتغلون بها . أما الذين لا يتوفرون على أي مانع طبي  ويرفض تلقي التلقيح “معرفتش فاشمن مستوى يمكن نناقشوا هاذ النقاش يمكن يكون ربما فشي مستوى واحد اخر” وإلى أي حد يمكن لنا أن نكون متسامحين في هذا الموضوع؟.

أما فيما يتعلق بالاحتجاجات، أوضح الوزير ، هناك قطاعات تضررت بشكل أقل وأخرى تضررت بشكل أكبر ، وكانت هناك أزمة واختلال بنيوي في منظومة إنتاج البلاد ، لكن الحكومة عندما تريد أن تدعم أحد القطاعات فهي تقوم بذلك بناء على مجموعة من المعايير ، لأن الكل تضرر آخرهم تضرر على المستوى النفسي من الإغلاق أو الحجر …

 

شاركها LinkedIn