Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار الصحراء المغربية / سياسة / كيوسك TV / الناطق باسم الحكومة:نأمل أن تترجم ألمانيا موقفها من المغرب إلى أفعال بناءة(فيديو)

الناطق باسم الحكومة:نأمل أن تترجم ألمانيا موقفها من المغرب إلى أفعال بناءة(فيديو)

عمر صبراني 30 ديسمبر 2021 - 20:22 أخبار الصحراء المغربية سياسة كيوسك TV

اعتبر مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة قد تلقت إشارات إيجابية من الحكومة الفيدرالية الألمانية بخصوص مواقفها من قضية الصحراء المغربية من خلال دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لحل هذا النزاع المفتعل.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن قرار الحكومة الألمانية الإيجابي قد ولد ارتياحا لدى الحكومة المغربية في انتظار أن يترجم إلى أفعال بناءة.

وشدد المسؤول الحكومي نفسه٬ على أنه في الوقت الحالي يتم ترتيب الظروف المناسبة لتطوير العلاقات الثنائية بين المغرب وألمانيا.

وكان المغرب قد استدعى سفيره في برلين للتشاور بفعل المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة، وذلك في إشارة إلى موقف ألمانيا من قضية الصحراء المغربية ورد فعلها بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء لأول مرة في تاريخها.

كما عبر المغرب في وقت سابق عن استيائه من عدم دعوته لحضور مؤتمر برلين سنة 2020 بشأن ليبيا، حيث اعتبره فعل ينم عن عدم احترام للدبلوماسية المغربية خاصة بعد الجهود التي يبذلها المغرب لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الليبية.

يذكر أن وزارة الخارجية الألمانية قد أعلنت في بلاغ في 13 دجنبر الجاري، أنها تدعم مقترح الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لحل النزاع في الصحراء المغربية.

شاركها LinkedIn