Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / نساء / نصائح لك / نصائح مهمة للنساء الحوامل خلال فصل الشتاء

نصائح مهمة للنساء الحوامل خلال فصل الشتاء

كيوسك أنفو 29 ديسمبر 2021 - 19:05 نساء نصائح لك

تحتاج النساء الحوامل خلال فصل الشتاء  للمزيد من الرعاية والاهتمام ، وذلك بسبب حدوث التغيرات الفسيولوجية والهرمونية، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والسعال

وحسب موقع “سويدش أمريكان” هناك نصائح في غاية البساطة ينبغي على المرأة الحامل اتباعها في فصل الشتاء ومن أهمها :

-ارتداء الملابس التي تقي من البرد  وتوفر الدفء، وهذا من أفضل الطرق للحفاظ على الصحة العامة خلال فصل الشتاء، وطريقة جيدة للنساء الحوامل للتدفئة تجنبا لنزلات البرد.

-تناول الأغذية المفيدة والصحية التي تساهم في تقوية المناعة فالنساء الحوامل عرضة لنقص المناعة  خاصة في فصل الشتاء

-تناول ما بين 8- 10 أكواب من الماء على مدار اليوم فالماء حسب خبراء فهذا  مهم جدا للمرأة الحامل للحفاظ على السوائل العامة ويساهم بشكل كبير في دعم الدورة الدموية للجنين أيضا.

-التركيز على بعض العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وتجنب تناول الأطعمة الغير الصحية

-المواظبة على ممارسة  الأنشطة الرياضية  لمدة نصف ساعة يوميا، يقلل من الإصابة بالعديد من المخاطر من بينها آلام أسفل الظهر وارتفاع ضغط الدم والولادة القيصرية، لكن ينصح بتجنب التمارين الشديدة، وضرورة القيام ببعض الأنشطة البسيطة كالمشي مثلا.

-بقاء المرأة الحامل داخل المنزل، لتجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة، ولمنع حدوث مضاعفات مثل نزلات البرد، أما عن الأنشطة الرياضية فيمكن ممارستها داخل المنزل.

– الإكثار من تناول الفيتامينات، خاصة فيتامين سي، المتوفر في الليمون والبرتقال وغيرها من الفواكه والخضراوات، حيث يعمل فيتامين سي على تقوية المناعة ضد الإنفلونزا وأمراض الشتاءبالنسبة للمرأة الحامل .

شاركها LinkedIn