Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / 500 مهاجر أفريقي اقتحموا الأسلاك الحدودية بمليلة

500 مهاجر أفريقي اقتحموا الأسلاك الحدودية بمليلة

كيوسك أنفو 29 ديسمبر 2021 - 13:54 مجتمع

اقتحم حوالي 500 مهاجر أفريقي من جنوب الصحراء،  منطقة “باريو تشينو” ببني انصار،للوصول إلى مدينة مليلية المحتلة،مما خلف استنفارا أمنيا على الجانبين المغربي والإسباني.

ووفق مصادر محلية، تمت العملية حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم الأربعاء، و استعان خلالها المهاجرين بالعصي والحجارة أثناء محاولتهم اختراق الحدود لمواجهة التصدي الأمني.

وأكدت مندوبة الحكومة المحلية لمليلة ،أنه تم الاستعانة بالسلطات الإسبانية لمقاومة تدفق المهاجرين الأفارقة بكافة عناصر حراسة الحدود التابعة للحرس المدني، بالإضافة إلى الشرطة الوطنية ومحلية، لنجاح عملية إبعاد المهاجرين من المنطقة ومنعهم من الدخول إلى مليلية.

من جهة أخرى، ذكرت نفس المصادر إصابة 13 عنصرا من الحرس المدني الإسباني بجروح أثناء التصدي لعمليات القفز على السياج التي نفذها المهاجرون الأفارقة ونقلهم إلى قسم المستعجلات بمستشفى كوماركا.

يذكر الذكر أن، منطقة حدود مليلية تشهد محاولات اقتحام للمهاجرين متكررة حيث تمكن لأزيد من مرة عدد من المهاجرين الأفارقة والمغاربة من دخول تراب المدينة عن طريق القفز على الأسلاك الفاصلة.

 يشار إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية  نشرت في الجريدة الرسمية الإسبانية، يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، قرار إبقاء الحدود بين المغرب سبتة و مليلية المحتلين مغلقة حتى 31 يناير 2022.

 

شاركها LinkedIn