Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / صحة / مجتمع / وزارة الصحة: معظم حالات كورونا في الإنعاش من الأشخاص غير الملقحين (فيديو)

وزارة الصحة: معظم حالات كورونا في الإنعاش من الأشخاص غير الملقحين (فيديو)

عمر صبراني 29 ديسمبر 2021 - 14:22 صحة مجتمع

نشرت وزارة الصحة أمس الثلاثاء تقريرا مصورا لأشخاص مصابين بفيروس كورونا يرقدون بالمستشفى الجهوي بالدار البيضاء قالت إن أغلبها لأشخاص غير ملقحين أو لم يأخذوا الجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة.

ويبرز المقطع المصور أشخاصا في أقسام الإنعاش يعانون من مضاعفات فيروس كورونا لجأوا إلى التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه الحملة التوعوية لوزارة الصحة في سياق تزايد عدد الحالات المصابة بالمتحور أوميكرون بتسجيل 76 حالة إصابة جديدة ودخول أول حالة إصابة بالمتحور الجديد لغرفة الإنعاش.

يذكر أن وزارة الصحة قد دعت إلى ضرورة أخذ الجرعة الثالثة من التطعيم الخاص بفيروس كورونا بعد انقضاء ستة أشهر على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح.

 

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية،  قد أعلنت  يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1184 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد و5 حالات وفيات .

وقد ارتفع العدد  إلاجمالي للإصابات، منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في المملكة، إلى 957594 حالة إصابة، حسب ما أوردته وزارة الصحة في نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي.

وأفادت الوزارة في نشرتها اليومية الخاصة بنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، بأنه تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، الأمر الذي رفع العدد الإجمالي  للوفيات إلى 14837 حالة وفاة.

وأضاف المصدرذاته، أن العدد الإجمالي للمتعافين من فيروس “كورونا” بلغ 938479 حالة شفاء، بعد تسجيل 359 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتهيب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعموم المواطنات والمواطنين، إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة الصحية من ارتداء للكمامة وتباعد، قصد الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره.

 

 

شاركها LinkedIn