Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار مغاربية / سياسة / صحة / كاميرا كيوسك / مجتمع / فيديو..بايتاس:المغاربة العالقين سيفرض عليهم الحجر الصحي في الفنادق

فيديو..بايتاس:المغاربة العالقين سيفرض عليهم الحجر الصحي في الفنادق

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة ، إن قرار الحكومة المفاجئ لإغلاق الحدود جنب المغرب حدوث موجة رابعة”، مضيفا أن هذا القرار الهدف منه هو الحفاظ على مجموعة من المكتسبات التي حققتها بلادنا خلال الجائحة.

يما يخص المغاربة العالقين بالخارج٬ وأوضح بايتاس، في الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي٬ أن الجكومة نظمت رحلات استثنائية وحددت آخر أجل للدخول هو يوم الخميس 23 من الشهر الجاري، مشددا على أن المغاربة الوافدين من الخارج  سيتم فرض حجر صحي عليهم لمدة سبع أيام  في فنادق والحكومة ستتكلف بمصاريف هده العملية وسيتم أيضا تتبع حالتهم لتأكد من خلوهم من الفيروس .

وفيما يتعلق باكتشاف أول إصابة بـ”أوميكرون ” يوم أمس بالمغرب، قال بياتاس إن “حالة السيدة المصابة بـ”أوميكرون”مستقرة ولاتستدعي القلق حيث تتلقى العناية بإحدى المستشفيات بالدار البيضاء.

وفي ذات السياق،أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ أن المتحور المكتشف بالمغرب غير وافد من الخارج  فهو  اكتشف في مدينة الدار البيضاء معتبرا أن حسب المعطيات المتوفرة لديه أن الفيروس من الممكن أن يتحور مئة مرة في اليوم .

 

 

 

 

شاركها LinkedIn