Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / حوادث وقضايا / حملة اعتقالات تطال مالكي شركات حج وعمرة بسبب وفيات الحجاج

حملة اعتقالات تطال مالكي شركات حج وعمرة بسبب وفيات الحجاج

وكالات 25 يونيو 2024 - 13:09 حوادث وقضايا

وجهت السلطات القضائية الأردنية تهمتي “الاتجار بالبشر والاحتيال” إلى 29 شخصا على خلفية وفاة 99 أردنيا خلال الحج، وفق ما أفاد مصدر قضائي فرانس برس اليوم الثلاثاء.

 

 

وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن “النيابة العامة في المجلس القضائي، وبعد استكمال التحقيقات الأولية، أسندت جناية الاتجار بالبشر وجنحة الاحتيال إلى 29 شخصا مشتكى عليهم على خلفية وفاة الحجاج”.

 

 

 

وأضاف أن “النيابة قررت توقيف 19 شخصا، بينهم مرأة، ومنع 10 أشخاص من السَّفر على ذمة القضية، وأغلقت الشركات التي يعملون بها”، وأوضح أن “التحقيقات الأولية أثبتت قيام هؤلاء المتهمين من مالكي شركات خاصة للنقل وشركات حج وعمرة بتنظيم رحلات حج غير رسمية ودون تصاريح”.

 

 

هذا، وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أول أمس الأحد، أن عدد الحجاج الأردنيين المتوفين إثر التعرض لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة ارتفع إلى 99، بينما يتلقى 21 أردنيا العلاج في مستشفيات سعودية، بينهم 16 في حالة حرجة، وبلغ عدد الحجاج الأردنيين، هذا العام، ثمانية آلاف.

 

 

كما أعلنت السعودية، أن أكثر من 1300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم “من غير المصرّح لهم بالحج”.

شاركها LinkedIn