Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / لايف ستايل / مراكش تحتضن فعاليات“أسبوع القفطان”تحت شعار “المغرب..أرض القفطان”

مراكش تحتضن فعاليات“أسبوع القفطان”تحت شعار “المغرب..أرض القفطان”

كيوسك أنفو 10 فبراير 2024 - 11:09 لايف ستايل

تحتضن مدينة مراكش من 9 إلى 12 ماي 2024 الملتقى الأبرز لعشاق القفطان المغربي في نسخته الرابعة والعشرين “قفطان 2024 Caftan”، التظاهرة التي تعد عودة قوية لفعاليات “قفطان” التي أطلقتها مجلة “Femmes du Maroc” في عام 1996، كأول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد تعليقها اضطراريا بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وحسب بلاغ للمجلة ، فقد اعتمدت “Femmes du Maroc” صيغة مبتكرة تتمثل في “أسبوع القفطان “Caftan Week، لتسليط الضوء على كافة الأبعاد الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان، كتحفة فريدة في التراث المغربي، من خلال إبراز كافة العوامل التي جعلت هذا الزي راسخا عبر العصور ومكنته من احتلال مكانة فريدة ضمن منصات عروض الموضة العالمية.

واختارت المجلة “المغرب، أرض القفطان”، تيمة هذه الدورة الجديدة التي ستحتفي بتاريخ القفطان المغربي ومسار تطوره الاستثنائي.

“المغرب، أرض القفطان” رحلة في عالم زي كان لباسا عاديا في الماضي، لكنه بات اليوم رمزا أساسيا للأناقة المغربية الراقية.

 

وأوضح البلاغ نفسه أنه بالإضافة إلى عرض الأزياء “قفطان 2024 Caftan”، سيقدم”أسبوع القفطان Caftan Week” برنامجا متنوعا ومتعدد الفعاليات والمواقع، سيشمل متحفا للقفطان ومعرض للمهن وعروض الأزياء وحصص “ماستر كلاس” وغيرها من الفعاليات، التي ستقدم للمشاركين والحضور تجربة ممتعة ومتعددة الأبعاد، تضع الزي المغربي الأصيل في صلبها، وتعكس من خلاله التنوع الثقافي للمملكة.

وستختتم فعاليات “أسبوع القفطان Caftan Week” بعرض الأزياء “قفطان 2024 Caftan” الذي سيقدم مجموعات منتقاة بعناية لأبرز المصممين المغاربة.

 

منذ عام 1996، حرصت المجلة الرائدة “Femmes du Maroc”، على تنظيم الحدث الأول من نوعه في المغرب: عرض الأزياء المخصص 100% للقفطان المغربي، الذي يجمع منذ إطلاقه، في أجواء احتفالية خاصة، المصممين بالجمهور المولع بهذا الزي المغربي الساحر.

يشار إلى أن تظاهرة “Caftan”، أصبحت عبر نسخ متعددة، مرجعا لا غنى عنه للموضة المغربية، غايتها إثراء وتطوير تراث القفطان المغربي دون التخلي عن جوهره، في تحد خاض غماره مصممون متألقون، وجدوا في هذه التظاهرة فرصة لإبراز مواهبهم والتعريف بها في أرقى حلة.

شاركها LinkedIn