Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / شؤون عسكرية / مباحثات عسكرية مغربية بلجيكية

مباحثات عسكرية مغربية بلجيكية

كيوسك أنفو 06 فبراير 2024 - 19:05 شؤون عسكرية

استقبل الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الأميرال ميشال هوفمان، رئيس الدفاع البلجيكي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة في الخامس والسادس من فبراير الجاري.

المناقشات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ورئيس الدفاع البلجيكي همت التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والجيش البلجيكي، وذلك في إطار الشراكة القوية التي يستمر تطويرها وتعزيزها بين المملكة المغربية ومملكة بلجيكا.

كما أعرب الطرفان عن تهانيهما بنجاح هذا التعاون، خاصة في مجالات التدريب والتمارين، وعن رغبتهم في العمل على تعزيز هذا التعاون بشكل أكبر لمواجهة التحديات المشتركة.

للتذكير فإن العلاقات العسكرية بين المغرب وبلجيكا مؤطرة بموجب اتفاق التعاون الموقع سنة 1992 وكذا الترتيب الفني الذي تم توقيعه سنة 1998. وتشمل هذه العلاقات مجالات التدريب، وتبادل الخبرات والتخصصات، والتمارين، بالإضافة إلى التراث والتاريخ العسكريين. ويتم عقد اللجنة العسكرية المشتركة سنويا، بالتناوب بين الرباط وبروكسل، لاستعراض الحصيلة السنوية للتعاون وتحديد برنامج السنة الموالية.

شاركها LinkedIn