Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / هنية يرد من الرباط على المشككين في ارتباط المغرب الرسمي بفلسطين

هنية يرد من الرباط على المشككين في ارتباط المغرب الرسمي بفلسطين

كيوسك أنفو 17 يونيو 2021 - 00:33 سياسة

وجّه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تحية خاصة إلى الملك محمد السادس لمواقفه الداعمة للقدس والقضية الفلسطينية.

وقال هنية خلال استقباله من طرف سعد الدين العثماني، في مسكنه الوظيفي بالرباط، أن الزيارة التي يقوم بها للمغرب على رأس وفد من “حماس”، تحظى برعاية ملكية، و”باحتضان الشعب المغربي الأصيل، الذي ننظر إليه بكل مكوناته عمقا استراتيجيا لقضيتنا وأقصانا”، موضحا أن الزيارة كانت مبرمجة منذ شهور دعوة لزيارة المغرب، ولكن حسن الطالع شاء أن تأتي في أعقاب الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني، في جولة جديدة من جولات الصراع مع الاحتلال.

هنية، الذي يزور المغرب لأول مرة، عبّر عن سعادته بزيارة بلد “بعيد في الجغرافيا قريب في قلب الوطن الكبير”، واصفا المغرب بأنه بلد يوجد “على تماس بالقدس والأقصى في التاريخ والحاضر والمستقبل”، مستدلا على ذلك بما يوجد هناك من قبيل “باب المغاربة حارة المغاربة وحي المغاربة”، و ما يوجد هنا من مسيرات مليونية مساندة للشعب الفلسطيني.

مؤكدا على إن الفلسطينيين ينظرون للشعب المغربي بأحزابه ومكوناته وتجمعاته “كعمق استراتيجي لشعبنا وقضيتنا وأقصانا”، وأن علاقة المغرب بفلسطين “ليست آنية مصلحية، إنما علاقة شرعية دينية إنسانية أخوية”.

شاركها LinkedIn