Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / الأسود يهزمون ليبيريا ويحسمون التأهل مبكرا إلى “كان” الكوت ديفوار

الأسود يهزمون ليبيريا ويحسمون التأهل مبكرا إلى “كان” الكوت ديفوار

كيوسك أنفو 13 يونيو 2022 - 22:09 سبور

حقق المنتخب الوطني فوزا مهما على نظيره الليبيري، بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين 13 يونيو 2022، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ضمن الجولة الثانية عن المجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

واكتفى المنتخب الوطني بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله، خلال مجريات الشوط الأول، إذ فشل في خلق الفرص السانحة للتسجيل، بسبب الانتشار الجيد لمنتخب ليبيريا، رغم أن نسبة الاستحواذ على الكرة كانت لصالح أسود الأطلس.

وبحث الفريق الوطني مع بداية الشوط الثاني، عن تسجيل هدف السبق، من خلال تكثيف الهجمات على دفاع المنتخب الليبيري، وكان له ما أراد تحديدا مع مطلع الدقيقة 56، عن طريق فيصل فجر، من علامة الجزاء.

وأثمر ضغط أسود الأطلس على دفاعات منتخب ليبيريا الهدف الثاني، بواسطة المهاجم يوسف النصيري، بعدما استلم كرة من عز الدين أوناحي داخل منطقة العمليات، وأسكنها في شباك حارس مرمى المنافس.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني وليبيريا، تألقا كبيراً لأمين حاريث الذي كان مصدر الخطورة في الخط الأمامي للأسود، بعدما صنع مجموعة من المحاولات الخطيرة، قبل أن يتحصل على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لزملاء أشرف حكيمي.

واقترب المنتخب المغربي بشكل كبير من التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها بالكوت ديفوار السنة المقبلة، خاصة أن الفريق الوطني سيستقبل منتخب ليبيريا بالمغرب، على أن يلعب خارج الديار أمام جنوب إفريقيا.

ومكنت نتيجة الفوز المنتخب الوطني، من الانفراد بصدارة المجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بما مجموعه ست نقاط، في الوقت الذي بقي فيه منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا في أسفل الترتيب بدون نقاط.

شاركها LinkedIn