Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / أحزاب الأغلبية تستعد للصراع مع بعضها بالحسيمة

أحزاب الأغلبية تستعد للصراع مع بعضها بالحسيمة

حفيظ ناصر 04 يونيو 2022 - 15:40 أخبار حزبية سياسة

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن استعداده لخوض مواجهة انتخابية في الانتخابات الجزئية المرتقب إجراؤها بدائرة الحسيمة بعد الغاء نتائج الانتخابات بهذه الدائرة من قبل المحكمة الدستورية، فضلا عن الانتخابات الجزئية المرتقبة بمكناس.

 

وقرر المكتب السياسي لحزب عزيز أخنوش ترشيح لائحة انتخابية باسم حزبه للتنافس على المقاعد الأربعة التي ألغتها المحكمة الدستورية، وآخر بمكناس.

 

وقال المكتب السياسي لحزب أخنوش “فيما يهم الانتخابات الجزئية، وإذ يعلن المكتب السياسي أنه أخذ علما بقرارات المحكمة الدستورية بإلغاء مقعدين برلمانيين للحزب بكل من دائرتي الحسيمة ومكناس، فإنه يعلن جاهزيته لخوض هذه الاستحقاقات بكل قيم التنافس الحقيقي وتكريس الخيار الديمقراطي وتثمين مخرجات صناديق الاقتراع”.

 

وكانت المحكمة الدستورية ألغت نتائج الانتخابات التي جرت بدائرة الحسيمة بناء على معطيات تتعلق بخرق قانون الطوارئ الصحية من لدن المرشحين في الدائرة المذكورة.

 

وتم إسقاط البرلمانيين الأربعة، المنتمين إلى كل من التجمع الوطني للأحرار (بوطاهر البوطاهري) والحركة الشعبية ( محمد الأعرج) ، والأصالة والمعاصرة ( محمد الحموتي)، والاستقلال (نور الدين مضيان)، دفعة واحدة بناء على طعن قدمه عبد الحق أمغار، الذي ترشح في الدائرة نفسها باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

 

شاركها LinkedIn