Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / منوعات / "كاباكسا" تنتخب قيادتها بالعيون وتستعد لتنزيل "مشاريع" بالأقاليم الجنوبية

"كاباكسا" تنتخب قيادتها بالعيون وتستعد لتنزيل "مشاريع" بالأقاليم الجنوبية

حفيظ ناصر 01 يونيو 2022 - 12:57 منوعات

على هامش المؤتمر الجهوي العلمي الأول الذي احتضنته مدينتي العيون و السمارة يومي 25-26 ماي 2022،انعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة كاباكسا جنوب المغرب – Capaxa Fondation والتي تتخذ من مدينة العيون بالصحراء المغربية مقرا لها.

 

الجمع العام ناقش فيه الأعضاء المؤسسون، الذين ينتمون لآفاق مهنية وبحثية مختلفة برئاسة، حميد الرگيبي الإدريسي، المشاريع والرؤى التي تنوي المؤسسة القيام بها وتجسيدها على ارض الواقع فضلا عن المساهمة في الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس و الأقاليم الجنوبية للمملكة على وجه التحديد.

 

وأكد المنظمون عزمهم على بلورة مقاربة متجددة على مستوى الاهتمام بميادين الابتكار والبحث العلمي والتنمية والتواصل وتعبئة مختلف الجهود لتقديم الإضافة المنشودة للنسيج المدني والمجتمع الأكاديمي والبحثي.

 

إثر ذلك، تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي للمؤسسة، كما تم انتخاب المكتب المسير للمؤسسة.

 

وتم انتخاب حميد الرگيبي الإدريسي رئيسا للمؤسسة، ومحمد بودن نائبا للرئيس، ومحمد الغالي كاتبا عاما، وتوفيق برديجي أمينا للمال، وإسماعيل لبشير نائبا لأمين المال، وفاطمة الزهراء ماء العينين مستشارة، ورمضان بقرور مستشارا، وعبد الفتاح بلعمشي مستشارا.

 

وقرر المجتموع مواصلة التشاور من أجل تحديد مواعيد الاستحقاقات القادمة وتدقيق أجندة العمل والاجراءات التنفيذية المصاحبة لها واستكشاف مجالات التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

شاركها LinkedIn