Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / شؤون برلمانية / مشادات كلامية بمجلس النواب بسبب تجاهل طلبات البيجدي

مشادات كلامية بمجلس النواب بسبب تجاهل طلبات البيجدي

حفيظ ناصر 30 مايو 2022 - 18:03 سياسة شؤون برلمانية

شهدت جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الانين بمجلس النواب، مشادات كلامية بين رئيس الجلسة، الاتحادي إدريس الشطيبي (معارضة)، وبين عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وذلك على خلفية تجاهل مكتب المجلس النظر والحسم في طلبات تقدم بها نواب البيجدي.

وانتقد رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، تجاهل مكتب المجلس لطلبين تقدم بها إلى جانب السؤال الشفوي المتعلق بشغب الملاعب، الذي طرحه اليوم على وزير الداخلية.

ونبه بوانو في نقطة نظام بذات الجلسة الأسبوعية اليوم الاثنين لكون مكتب المجلس لم يبدي أي رد على طلبات تقدم بها تتعلق ب”جدري القردة”، وأخرى تتعلق بأحداث شغب الملاعب والتخييم وغلاء الخدمات الفندقية، كان ينوي تناولها ضمن موضوع طارئ.

ولمح بوانو إلى أن عدم التعاطي بالجدية اللازمة وفي الآجال المحددة مع طلبات البيجدي يعد خرقا واضخا للدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب.

إصرار بوانو واحتجاجه على هذا الموضوع، جعل رئيس الجلسة يتدخل أكثر من مرة ويطالب بوانو باحترام مسير الجلسة، لدرجة حذره مرتين، في إشارة إلى أنه إذا واصل الاحتجاج فإنه قد يلجأ لاتخاذ قرار تأدبيي في حقه والذي قد يصل حد الطرد في أشغال هذه الجلسة طبقا للنظام الداخلي.

ودخل رئيس الفريق الاشتراكي، عبد الرحيم شهيد، على خط هذا الجدل، معتبرا أن عدم احترام طَلبَات تناول الكلمة في موضوع طارئ، المحدد في أجل 24 ساعة قبل بداية الجلسة حسب النظام الداخلي لمجلس النواب، يساهم في “إفراغ هذه الطلبات من هدفها الطارئ”، وفق تعبير المتحدث.

 

شاركها LinkedIn