Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / كاميرا كيوسك / المكتب السياسي للوردة متشبث بولاية ثالثة للشكر(فيديو)

المكتب السياسي للوردة متشبث بولاية ثالثة للشكر(فيديو)

سمية ريفاوي- زكرياء الكرز 25 يناير 2022 - 13:48 أخبار حزبية كاميرا كيوسك

اعتبر المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن مسألة ترشح الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، لولاية ثالثة، منحت أكبر من حجمها إعلاميا وبُنيت على أساس “جملة هامشية”٬ مبررين  أن قرار  التمديد للشكر راجع للحصيلة الإيجابية التي حققها الحزب في  الانتخابية التشريعية الأخيرة٬ على حد قولهم.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، جواد شفيق، في ندوة صحفية عقدت صباح اليوم بالرباط، إن ترشيح الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، لولاية ثالثة “لم يحتل كل هذا الحيّز الذي احتله على المستوى الإعلامي، وكانت جملة هامشية سواء في مشاريع المقررات التي صادق عليها المجلس الوطني أو في مشاريع القرارات الموضوعة لدى السلطات المختصة”.

وأضاف المتحدث نفسه أنه ” بعد تقييم جماعي لما حققه حزبنا مؤخرا وخاصة النتائج الإيجابية والمشرفة، يمكننا أن نقول إننا عدنا من بعيد، وأن ما تحقق وأنجز يعد إنجازا حقيقيا، وذلك بفضل القيادة الحالية والعمل الجماعي للاتحاديين، وهذا الفرح يجب أن ندعمه ونرسخه، لكن شرطنا مصادقة المؤتمر على التمديد للقيادة الحالية التي قادت النجاحات الأخيرة التي عرفها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

و في مقابل ذلك، لفت شفيق خلال كلمته التطورات التنظيمية التي تواترت في مرحلة تولي الكاتب الأول مسؤولية الكتابة الأولى للحزب، والمتسمة بالتوسع التنظيمي، وفتح فروع جديدة، وتفعيل آليات المصالحة الداخلية، وإطلاق ديناميات في مختلف الأجهزة الحزبية والمنظمات الموازية، مشيرا إلى أن “الاتحاديون يعتبرون أن هاته القيادة ونظرا للظرفية التي اشتغلت فيها وبالنظر إلى التحديات المطروحة وما عانيناه في الخمس سنوات الأخيرة تستحق كل التنويه يجب أن نثمن هذا الرصيد وكل ما حقق”.

وشدد القيادي بحزب “الوردة” أنه “لم نقل أبدا في أي وثيقة إننا ذاهبون إلى ترسيخ استمرار لشكر، بل قلنا ما دام قانون الاتحاد يمنع تجاوز ولايتين في منصب الكاتب الأول في حين أن العضوية يمكن أن تستمر لثلاث سنوات، وقلنا لما لا يتم تعميم هذا الأمر على الكتابة الأولى، وتم الإجماع على هذا المُعطى وأحيل الآن على المؤتمر ليقرر فيه”.

و أكدت المتحدث نفسه على أن “هناك طلب جماعي على بقاء ادريس لشكر ولكنه  يظل مربوطا بمصادقة المؤتمر الوطني” على المقرر التنظيمي المحال عليه، إن موضوع التمديد لإدريس لشكر لم يكن ورادا في اجتماعات الحزب، ولم يكن له حجم مثلما كان على المستوى الإعلامي، موضحا أن الأمر لم يُطرح في المقررات التي صادق عليه المجلس الوطني أو اللجنة التحضيرية أو مشاريع المقررات التي وضعت لدى السلطات المختصة.

وبخصوص الميزانية المخصصة للمؤتمر  كشف محمد محب، عضو المكتب السياسي للحزب، أنه لا يمكن أن تتجاوز 3 ملايين درهم، وقد تم إلى حد الآن إنفاق 2 مليون درهم. وسيخصص الحزب 100 ألف درهم لكل جهة، ناهيك عن مصاريف مشتركة.

وحددت اللجنة التحضرية، بحسب إفادات متدخلين في الندوة، معايير عدد المؤتمرين وكيفية انتخابهم، من خلال عدد الأصوات المتحصل عليها في الانتخابات السابقة، متوقعين أن يصل العدد إلى 1200 مؤتمر ومؤتمرة.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني المقبل لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سينعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين بمدينة بوزنيقة

شاركها LinkedIn
الوسوم