Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / القضاء يلزم رئيس جماعة بإدراج استقالته ضمن جدول أعمال المجلس

القضاء يلزم رئيس جماعة بإدراج استقالته ضمن جدول أعمال المجلس

كيوسك أنفو 05 أكتوبر 2024 - 11:07 سياسة

اكادير – أصدرت المحكمة الإدارية بأكادير، حكما قطعيا يلزم رئيس جماعة “وجان” بإدراج ملتمس إقالته ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي.

 

الحكم جاء على إثر الدعوى الاستعجالية التي رفعها عامل إقليم تزنيت ضد رئيس الجماعة بسبب امتناعه عن تنفيذ أمر إدراج هذا الملتمس في جدول الأعمال.

 

وبناء على نص قرار المحكمة، فقد ثبت وجود حالة امتناع من قبل رئيس جماعة وجان عن إدراج طلب استقالته، وهو ما دفع المحكمة إلى إلزامه بإدراج الملتمس خلال الدورة المقبلة، مع تحميله كافة المصاريف القانونية المرتبطة بالقضية، وإقرار النفاذ المعجل للحكم.

 

ويأتي هذا القرار بعد رفض الرئيس الامتثال لطلب عمالة تزنيت الذي أُلزم به تحت طائلة العزل، استناداً إلى مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.13، حيث طلب منه إدراج الملتمس في جدول أعمال دورة أكتوبر المقررة يوم الاثنين القادم.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن 14 عضواً من أصل 16 في المجلس الجماعي كانوا قد تقدموا في شهر شتنبر الماضي بملتمس يطالبون فيه الرئيس بتقديم استقالته، وذلك طبقاً للمادة 70 من القانون التنظيمي 113.14، التي تخول لأغلبية الثلثين تقديم طلب الاستقالة بعد مرور ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس.

 

شاركها LinkedIn