Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / خارج الحدود / مساعدات أمريكية لأوكرانيا تفوق المليار دولار

مساعدات أمريكية لأوكرانيا تفوق المليار دولار

كيوسك أنفو 07 سبتمبر 2023 - 10:04 خارج الحدود

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، عن حزمة مساعدات جديدة تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا، تفوق قيمتها المليار دولار ، ضمنها مساعدات عسكرية بقيمة 665.5 مليون دولار .

 

وأعلن بلينكن عن هذه المساعدات الجديدة، خلال مؤتمر صحفي في كييف عقده بشكل مشترك مع وزير الشؤون الخارجية الأوكراني.

 

وحسب معطيات لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن حزمة المساعدات تشمل إعادة إمداد الأوكرانيين بالأسلحة التي سبق للولايات المتحدة تزويدهم بها، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والذخائر وأنظمة الاتصالات، فضلا عن ذخائر تحتوي على يورانيوم منض ب.

 

وقال بلينكن إنه ناقش خلال لقائه بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الاتفاقات الأمنية المستدامة، والتي ستوفر مساعدة أمنية مستمرة ومعدات عسكرية حديثة على الأرض وفي الجو والبحر وفي الفضاء الإلكتروني، فضلا عن التدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

 

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أنه سيتم تخصيص ما مجموعه 200 مليون دولار من الدعم الجديد المعلن عنه لدعم الشفافية والإصلاح ودعم جهود مكافحة الفساد وتعزيز سيادة القانون والعدالة.

 

وفي المجال الإنساني، سيتم تخصيص 206 ملايين دولار لتقديم الدعم الأساسي، بما في ذلك الغذاء والماء والمأوى للأشخاص في أوكرانيا وأولئك الذين اضطروا للفرار إلى البلدان المجاورة.

 

وحسب المصدر ذاته، فسيتم أيضا تخصيص 90 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لإزالة الألغام.

شاركها LinkedIn
الوسوم