Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / بوفال: علينا الاستعداد جيدا للكان وفخور بترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

بوفال: علينا الاستعداد جيدا للكان وفخور بترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

كيوسك أنفو 17 أبريل 2023 - 15:33 سبور

أبدى الدولي المغربي سفيان بوفال المحترف في صفوف فريق الريان القطري، فخره الكبير بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال بوفال في تصريحات لبرنامج ضيفنا عبر قناة الكأس القطرية: “أردت أن أعيش تجربة مختلفة خارج أوروبا، وتلقيت عروضا كثيرة من أندية أوروبية محترمة وكذلك من الخليج، لكني فضلت الريان لأني أعجبت بمشروعه”.

وأضاف في حديثه عن مونديال قطر: “جميعا فخورون، وهي ذكريات لا تنسى، والفارق بيني وزملائي الآن أنني هنا في قطر وأمر أمام ملاعب المونديال، التي تجدد الذكريات الجميلة. كانت تجربة مذهلة وآمل أن نكررها”.

وأوضح المتحدث نفسه : “لدينا كتلة دفاعية ملتحمة وكثيفة إضافة للهجوم المنظم جيدا، كما نمتلك لاعبين موهوبين، يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت”.

واستطرد: “مواجهة البرازيل كانت بمثابة الاحتفال… استضافة منتخب مرموق في بلدنا وتسجيلي في مرماهم كان أمرا مذهلا… علينا ألا نتراخى ونواصل على الوتيرة نفسها”.

وزاد: “علينا ترتيب الأولويات؛ الآن يجب الفوز بكأس أمم أفريقيا رغم أنها صعبة جدا ومعقدة، علينا التفكير في ذلك”.

وأكد بخصوص التغلب على العقدة الأفريقية للأسود: “كأس أفريقيا معقدة جدا، ومختلفة عن كأس العالم… لذا علينا التحلي بعقلية أقوى”.

واسترسل: “في المونديال كل شيء كان رائعا في التدريبات والملاعب، لكن الأمر يختلف كثيرا في أفريقيا، علينا التحلي بالواقعية والإعداد جيدا”.

وواصل: “نحن سعداء وفخورون جدا بترشح المغرب لتنظيم مونديال 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، وقادرون على تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، ونأمل أن ننجح في ذلك”.

وأكمل: “هدفي مع ساوثهامبتون بمرمى وست بروميتش الأجمل في مسيرتي، وكايل ووكر أصعب مدافع واجهته، وأفضل إنجاز في مسيرتي هو المركز الرابع بكأس العالم”.

وأشار اللاعب المغربي إلى أن أفضل مدرب بمسيرته: “هو أنطونيتي لأنه المدرب الذي منحني ثقة أكثر وجعلني أتألق لمواسم عديدة”.

وأبرز بوفال أنه يفضل المدرب وليد الركراكي في المنتخب المغربي على خليلوزيتش ورينارد، أما أفضل لاعب في تاريخ الكرة المغربية بالنسبة له “مصطفى حجي لأنه المغربي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية الأفريقية”.

وبين: “إذا كان علي أن اختار واحدا منهما سأقول رياض محرز. وأفضل لاعب أفريقي في التاريخ هو جورج وياه صاحب الكرة الذهبية”.

وأكد النجم المغربي بشأن المقارنة الجدلية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو: “ميسي الأفضل. أنا برشلوني وتمنيت اللعب في برشلونة، كما أفضل مبابي على هالاند، ومثلي الأعلى هو رونالدينيو”.

وأتم: “أنا لاعب كرة قدم ولم أفكر بأي مهنة أخرى، واقرب لاعب لي بالمنتخب المغربي هو عبد الحميد الصابري، وأخيرا أقول لوالدتي أحبك وشكرا على كل شيء”.

شاركها LinkedIn
الوسوم