Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / صحيفة إسبانية تستفز الأسود وتصفهم بمنتخب الأمم المتحدة

صحيفة إسبانية تستفز الأسود وتصفهم بمنتخب الأمم المتحدة

كيوسك أنفو 05 ديسمبر 2022 - 10:19 سبور

نشرت صحيفة إسبانية  خبر استفزازي اتجاه الجمهور المغربي والمنتخب الوطني، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الأسود والمنتخب الإسباني يوم الثلاثاء المقبل.

ونشرت صحيفة “La Vanguardia” خبرا على موقعها الإلكتروني بعنوان “إسبانيا ضد منتخب الأمم المتحدة”، في إشارة إلى الدوليين المغاربة ذوي الجنسيات المزدوجة والذين يعدون الدعامة الأساسية للأسود خلال مونديال قطر.

وتعد هذه الحركة الاستفزازية من الصحيفة الإسبانية، من أساليب الضغط قبل مواجهة الأسود، علما أن المنتخب الإسباني يلعب في صفوفه حاليا لاعبين من أصول غير إسبانية على غرار أنسو فاتي، ألخاندرو بالدي ونيكو ويليامز، الذي شارك شقيقه رفقة منتخب غانا خلال المونديال الحالي.

وخلافا لما أوردته الصحيفة، فمعظم اللاعبين المتواجدين رفقة المنتخب الوطني، لهم علاقة وطيدة ببلدهم الأصلي المغرب، رغم أنهم ولدوا وترعرعوا في بلدان أوروبية مختلفة لعائلات اختارت العيش في بلاد المهجر لأسباب مختلفة.

ويعد المنتخب الإسباني من أكثر المنتخبات استفادة من تجنيس اللاعبين، حيث حمل عدد من اللاعبين الذين لا تربطهم صلة بإسبانيا قميص المنتخب بفضل التجنيس، على غرار المجري فيرينتس بوشكاش ومواطنه لاديسلاو كوبالا، الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، البرازيليين ماركوس سينا وتياغو ألكانتارا، وغيرهم العديد من الأسماء.

شاركها LinkedIn